إنجاز عالمي.. ميناء شرق بورسعيد ضمن أفضل 10 موانئ في العالم بإقرار البنك الدولي


كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، في بيانها الصادر اليوم الجمعة 26 مايو ، أن ميناء شرق بورسعيد احتل المرتبة العاشرة في مؤشر أداء الحاويات لعام 2022 ، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي مؤخرًا.

ميناء شرق بورسعيد

بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وقد قيم التقرير أداء الموانئ بناءً على الوقت الذي تقضيه السفينة في الميناء ، وكفاءة البنية التحتية للميناء ، وكفاءة الأرصفة ، وجودة الطرق ، وربط الميناء بالسكك الحديدية ، وفعالية الإجراءات ، و مدى استخدام الميناء من قبل الجهات المختلفة في مجال تفريغ الحاويات. بالإضافة إلى رقمنة خدمات الموانئ ، يهدف هذا التقرير إلى المساعدة في وضع معيار للمهتمين بمجال النقل البحري في الاقتصاد العالمي.

ميناء شرق بورسعيد من بين أفضل 10 موانئ في العالم

من جانبه أعرب وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن سعادته بما جاء في التقرير موضحا أن التعاون والتكامل بين المنطقة الاقتصادية وهيئة قناة السويس والسويس. الهيئة العامة للقناة. شركة قناة السويس لتداول الحاويات (SCCT) هي أحد أسباب نجاحات شرق بورسعيد داخل الموانئ العالمية.

أكد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس معنية بكافة موانئها وتعمل على استكمال أعمال التطوير للوصول إلى أعلى المعايير الدولية واللوجستية ، بالإضافة إلى إطلاق خدمات إمداد السفن بموانئ الهيئة خلال أيام ، بما فيها الشرقية. واحد. بورسعيد ، في إشارة إلى جاهزية الميناء لاستقبال العديد من المشاريع ، حيث أن الأرصفة جاهزة بالمواصفات العالمية والأعماق التي تسمح باستقبال السفن العملاقة وأحدث أجيالها ، لافتًا إلى استكمال عقد تشغيل السفن العملاقة. الأرصفة الحالية بطول 5 كم.

ميناء شرق بورسعيد

كما تجري مفاوضات مع مجموعة موانئ أبوظبي لبناء وتطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وإعادة تسليم محطة الصب الجاف متعددة الأغراض للخدمات البترولية في أرصفة شرق بورسعيد بطول 1.5 كيلومتر. كم ، بالإضافة إلى التفاوض على إنشاء منطقة لوجستية.

ميناء شرق بورسعيد

الجدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد لعام 2022 استقبل 1516 سفينة مختلفة بطاقة 40191.524 طن وعدد الحاويات 3 و 538 و 610 مليون حاوية بإجمالي عدد الصب الجاف. وبلغ عدد السفن التي زارت الميناء حوالي 147 سفينة ، بزيادة 99٪ عن عام 2021 ، وبلغ إجمالي عدد سفن البضائع العامة التي زارت الميناء 13 سفينة ، بزيادة 18٪ عن عام 2021.

بلغ إجمالي الكميات المتداولة من الصب الجاف 5.5 مليون طن ، بزيادة 125٪ عن عام 2021 ، وبلغ إجمالي الكميات المتداولة من البضائع العامة أكثر من 510 آلاف طن ، بزيادة قدرها 86٪ عن عام 2021.

ميناء شرق بورسعيد

كما حقق الميناء نموًا ملحوظًا في الأسواق المتعاملة مع الميناء خلال عام 2022 في غانا – كوت ديفوار – الكاميرون – الولايات المتحدة الأمريكية – الغابون ، وزاد متوسط ​​وقت الإفراج الجمركي بنسبة 9.27٪ عن عام 2021 ، والعدد ازداد عدد الحاويات المجهزة بنظام النقل في عام 2021. زاد عام 2022 بنسبة 7٪ مقارنةً بعام 2021 ، وزادت حركة الشاحنات في عام 2022 بنسبة 9.3٪ خلال عام 2021.

x
%d مدونون معجبون بهذه: