الأمم المتحدة تكرم مصر ضمن الدول الأكثر اسهاماً في حفظ السلام والأمن الدوليين


أكد السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك ، اعتزازه بتكريم مصر في إطار الاحتفال السنوي الذي تنظمه الأمم المتحدة في نيويورك لتخليد دور قوات حفظ السلام ، بالتزامن مع السبعين. الذكرى الخامسة لمصر. عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.
أشار المندوب الدائم لمصر ، في بيان نشرته وزارة الخارجية اليوم الجمعة ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، إلى تقدير الأمين العام للأمم المتحدة لمصر لدورها الجوهري وحيويته. من أجلها. المساهمة المقدرة في قوات حفظ السلام في مهمات الأمم المتحدة الرئيسية ، بمشاركة أكثر من 30 شخصًا. مضى ألف مصري على مدى عقود على المشاركة الأولى في عملية حفظ السلام في الكونغو 1960 ، حيث أتاح الاحتفال والميدالية التي حصلت عليها مصر اليوم فرصة لتجديد التزام مصر بالاستمرار في العطاء والمساهمة في منظومة حفظ السلام الدولية ، كامتداد. من التضحيات الكبيرة التي قدمتها القوات العسكرية والشرطة المصرية أثناء قيامها بواجبها كمشرفين على إرساء السلم والأمن الدوليين على مدى العقود الماضية.

تلقى السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك ، التهاني بتكريم مصر ، خلال الحفل ، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة ، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام ، ووكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام. – أمين عام. الدعم التشغيلي العام والممثلون الدائمون والمستشارون العسكريون المعتمدون لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

تعد مصر من مؤسسي نظام حفظ السلام الدولي منذ أول بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة. التمسك بالسلام تحت راية الأمم المتحدة.

x
%d مدونون معجبون بهذه: