مجموعة أبناء سيناء تشارك في مبادرة كتف في كتف بـ 70 ألف كرتونة








تشارك مجموعة أبناء سيناء في مبادرة “قطف قطاف” التي ينظمها الائتلاف الوطني للعمل التنموي المدني بجميع محافظات الجمهورية. .
يبدأ اليوم الاحتفال الجماهيري الذي نظمه التحالف الوطني للعمل التنموي المدني شارك فيها أكثر من 60 ألف متطوع من الائتلاف الوطني كجزء من مبادرة “كتف بكتف”. يأتي ذلك احتفاء بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا في الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين كرتونة من المواد الغذائية لتوزيعها في جميع محافظات الجمهورية قبل بداية العام. شهر رمضان ويأتي ذلك في احتفال هو الأكبر من نوعه ينظمه الائتلاف وبمشاركة جميع مؤسساته ، والذي بلغ 33 جهة تنموية ، من بينها أكبر مؤسسات العمل الأهلي في مصر ، بالإضافة إلى الاتحاد العام. منظمات غير حكومية.

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي تعد أكبر مبادرة حماية اجتماعية أطلقها التحالف الوطني للعمل التنموي المدني لتقديم نموذج جديد للتضامن بين أبناء نفس البلد ، مما يعكس مدى الترابط بين أبناء الشعب المصري. . وقدرتها على الترويج لمفهوم التكافل الاجتماعي بين أفرادها ، من خلال استهداف الفئات الأشد احتياجاً قبل شهر رمضان. رمضان من خلال توفير 4 ملايين كرتونة غذائية تغطي جميع المحافظات ، بالإضافة إلى إقامة مطابخ لتوزيع الوجبات الساخنة على المواطنين ، بمشاركة متطوعي التحالف الوطني في عموم الجمهورية.

مع انطلاق فعاليات المبادرة في استاد القاهرة ستبدأ شعلة كيانات التحالف الوطني بالإعلان عن انطلاق الحركة التطوعية في جميع المحافظات لجلب البهجة والطمأنينة للأسر الأكثر استحقاقا ، ولتأكيد أن المصريين دائما “. كتف لكتف.”

الجدير بالذكر أن المبادرة تأتي نتيجة إيمان الرئيس السيسي بقدرات مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي في التنمية ، والتي اتضحت بعد دمج هذه الكيانات والمؤسسات تحت مظلة التحالف الوطني للتنمية المدنية. قبل عام. خلال تلك الفترة القصيرة ، استطاع تقديم العديد من المبادرات والقوافل للوصول إلى أكبر مبادرة في تاريخ العمل المدني في التاريخ “كتف بكتف”.

اقرأ أيضا


مصدر







x
%d مدونون معجبون بهذه: